الثلاثاء, 15 حزيران/يونيو 2021 19:06

قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدكتوراه ممن اكملوا متطلبات الدراسة خارج القطر

 

 

 

قام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بعقد حلقات نقاشية (سمنار) لطلبة الدكتوراه ممن اكملوا متطلبات دراسة الدكتوراه خارج القطر وفق جدول زمني وبأدارة معاون رئيس القسم للشؤون العلمية أ.د احمد صباح عبد الامير وبحضور رئيس القسم ا.م.د حين جليل حسن وعدد من الاساتذة وطلبة الدكتوراه وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٦/١٥ وعلى قاعة المؤتمرات في القسم.

وتمت مناقشة د.احمد موسى دينار لموضوع رسالته الموسومة :

MODELING AND SIMULATION OF SINGLE AND DOUBLE GATES ION SENSITIVE FIELD EFFECT TRANSISTOR FOR BIOMEDICAL APPLICATIONS


"نمذجة ومحاكاة ترانزستور ال (ISFET) بنوعيه البوابات الاحادية والمزدوجة والمستخدم في التطبيقات الطبية "

الهدف الرئيسي من هذا البحث هو نمذجة ومحاكاة شاملة ودقيقة لأجهزة SG و DG لل ISFET. واهداف اخرى تم تحقيقها وهي :
أولاً ، تم اقتراح نموذج Gouy-Chapman-Stern رياضيًا واستخدام TCAD لتحسين عدم المثالية في منحني الجهد الكامن. تم أيضًا تنفيذ تحليل أداء ISFET التقليدي لستة مواد عالية الجودة كغشاء استشعار لطبقة ستيرن (Stern Layer). علاوة على ذلك ، تم تصميم وتوصيف البوابة المزدوجة (DG) ISFET لغشاء الاستشعار SiO2 وستة مواد عالية في ثابت بولتزمان باتجاه ما وراء حدود نيرنست Nernst Limit. واخيرا تم اقتراح نموذج رياضي يوضح تأثير العوامل الجغرافية على درجة حساسية الترانزستور (ISFET) .

وفي الجلسة ذاتها ناقش د. عمر عبد جانح رسالته الموسومة:

Human Gait in Virtual Reality: Analyses & Changes of Gait during Locomotion in Immersive Virtual Environments

"مشية الإنسان في الواقع الافتراضي: التحليلات والتغييرات في المشية أثناء الحركة في البيئات الافتراضية الغامرة"

الهدف من هذا البحث ، يعتبر المشي على قدمين بشكل عام أكثر تقنيات الحركة الطبيعية والأكثر شيوعًا للبشر في العالم المادي ، وهو أكثر أشكال الحركة التي تعزز الوجود في الواقع الافتراضي (VR). ومع ذلك ، هناك اختلافات كبيرة في الطريقة التي يسير بها الأشخاص في الواقع الافتراضي مقارنة بسلوكهم في المشي في العالم الحقيقي. وبالتالي ، يركز هذا العمل على ثلاثة جوانب: (i) تحليل وتقييم الاختلافات في معايير المشي بين البيئات الحقيقية والافتراضية عبر الأجيال ، أي البالغين الأصحاء وكبار السن. (ii) تحليل التغيرات في السرعة بمرور الوقت أثناء السير داخل العالمين الافتراضي والواقعي مع وبدون مهمة معرفية إضافية. (iii) تطوير تقنيات مختلفة للتلاعب بالمشي الافتراضي للتغلب على عدم التناسق في المشي لمرضى مرض باركنسون فيما يتعلق بطول الخطوة.

 

  

 
Top