اسماء المرشحين للامتحان التنافسي لطلبة الماجستير للعام الدراسي 2023- 2024
اختتام الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا الماجستير الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2022
|
|
اختتم طلبة الدراسات العليا الماجستير في قسم هندسة الحاسوب بالجامعة التكنولوجية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2022 يوم الاربعاء 2023/5/31 بعد ان كان اول امتحاناتهم يوم الخميس 2023/5/11
|
|
![]() |
![]() |
قسم هندسة الحاسوب يناقش رسالة ماجستير عن تطوير نظام إعادة التأهيل القائم على ألعاب الواقع الافتراضي للاطراف العلوية لمرضى ما بعد الجلطة الدماغية
|
|
نوقشت رسالة ماجستير في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية الموسومة: تطوير نظام إعادة التأهيل القائم على ألعاب الواقع الافتراضي للاطراف العلوية لمرضى ما بعد الجلطة الدماغية Development of Virtual Reality-Based Rehabilitation Gaming System on Upper Limb for Post-Stroke Patients وهدفت رسالة الطالب فادي شهاب الى تطوير نظام إعادة تأهيل قائم على الواقع الافتراضي ، والذي يتضمن بناء لعبة واقع افتراضي بثلاثة مستويات متدرجة الصعوبة لتناسب جميع حالات الإعاقة لغرض تحسن النظام الحركي والذي اصيب بخلل نتيجة السكتة الدماغية وتضمنت الرسالة إعادة تأهيل الواقع الافتراضي (VR) الذي يتضمن تدخل ال VRI الذي يستخدم تقنية VR وهو طريقة جذابة تظهر نتائج واعدة للتعافي من السكتة الدماغية التي يمكن أن تحسن فعالية إجراءات إعادة التأهيل الحالية من حيث جودة طرق التعافي والقدرة على الحصول على نتائج مرضية في وقت قصير. أجري الجانب العملي لهذه الرسالة في مركز الحمزة التخصصي لإعادة تأهيل مرضى الجلطات الدماغية في بغداد العراق ، حيث شارك 30 مريضاً بالسكتة الدماغية في تقييم النظام المقترح استخدم جميع المرضى تدخل CI والذي يتضمن اللعبة الحقيقية المتمثلة في إمساك ورمي خمس كرات بثلاثة مستويات بعد فترة راحة ، خضعوا لـ VRI التي استخدمت نفس اللعبة ولكن في بيئة VR. تم قياس أوقات الإمساك بالكرات ورميها للألعاب الحقيقية وألعاب الواقع الافتراضي ، ثم تمت مقارنة النتائج للتقنيتين لاثبات فعالية نظام إعادة التأهيل الافتراضي المقترح. وجرى تقييم إعاقات جميع المرضى باستخدام مقاييس تقييم السكتة الدماغية ، والتي كانت تقييم Fugl-Meyer للطرف العلوي (FMA-UE) واختبار ال (WMFT). واستخدمت هذه المقاييس قبل التجربة وبعدها (ممارسة الألعاب) لقياس مدى استفادة المرضى من التجربة. وتألفت لجنة المناقشة من :
|
|
![]() |